الوعد بالخدمة

Help and Services

Frequently Asked Questions (FAQs)

For your convenience, we have developed the FAQs below to help you with any enquiries.

Frequently Asked Questions

خدمة العملاء - الحسابات

 

1. هل هناك حد أدنى للرصيد للحساب الجاري من بنك دبي التجاري؟

نعم، يجب الاحتفاظ بمتوسط رصيد شهري قدره 5,000 درهم إماراتي في حساب الخدمات المصرفية للأفراد لتجنب رسوم عدم الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد.

 

2. ما هي الرسوم في حال عدم الاحتفاظ بالحد الأدنى لمتوسط الرصيد الشهري؟

لحسابات الخدمات المصرفية للأفراد، سيتم فرض رسوم بقيمة 105 دراهم إماراتي (شاملة 5% ضريبة القيمة المضافة) إذا لم يتم الاحتفاظ بالحد الأدنى لمتوسط الرصيد الشهري. يُرجى الاطلاع على الرسوم والتكاليف على موقعنا الإلكتروني.

 

3. ما هي الرسوم والتكاليف وأسعار الفائدة التي تُطبق على حسابات بنك دبي التجاري؟

يمكنك الاطلاع على الرسوم والتكاليف على موقعنا الإلكتروني.

 

4.كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على كشوفات الحساب؟

كشوفات الحساب متوفرة بصيغة PDF عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري.

 

5.كيف يمكنني الحصول على كشف حساب مصرفي مختوم وما هي الرسوم؟

يمكنك الحصول على كشف حساب مصرفي مختوم عبر التطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري دون رسوم. كما يمكنك طلب كشف حساب مصرفي أصلي ومختوم من أحد الفروع. يتم تحديث رسومنا وتكاليفنا بانتظام على موقعنا الإلكتروني. يُرجى الضغط هنا للاطلاع على أحدث الرسوم والتكاليف الخاصة بالخدمات المطلوبة.

 

6. كيف يمكنني تنزيل كشوفات الحساب باستخدام تطبيق بنك دبي التجاري؟

  1. تفضل بتسجيل الدخول إلى تطبيق بنك دبي التجاري باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة.
  2. اختر حسابك من قائمة التطبيق.
  3. اختر الكشوفات الإلكترونية.
  4. اختر الشهر وشارك كشف الحساب بصيغة PDF عبر بريدك الإلكتروني أو من خلال الواتساب.

7. كيف يمكنني تنزيل كشوفات الحساب باستخدام منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

  1. تفضل بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة.
  2. اختر الحسابات من صفحة العرض الرئيسية على البوابة الإلكترونية.
  3. اختر رقم الحساب.
  4. اختر الكشوفات.
  5. اختر الشهر.
  6. تفضل بتنزيل وحفظ الملف بصيغة PDF.

8. كيف يمكنني الحصول على رسالة تحتوي على تفاصيل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)؟

رسائل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) متوفرة بصيغة PDF عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري. كما يمكنك العثور على رقم الحساب المصرفي الدولي مطبوعاً على كشف الحساب الشهري الخاص بك.

9.كيف يمكنني إيداع الأموال في حسابي؟

يمكنك إيداع الأموال باستخدام:

• أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري المزودة بخاصية الإيداع النقدي.

• موظفي الصراف في الفروع

10. ما هو الحد اليومي للإيداع النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري؟

حدود الإيداع النقدي اليومية عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري هي كالتالي:

• شريحة الخدمات المصرفية المباشرة – 10,000 درهم إماراتي.

• شريحة الخدمات المصرفية للأفراد – 40,000 درهم إماراتي.

يمكنك إيداع المبالغ التي تتجاوز الحد المسموح به للإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي من خلال خدمات موظف الصراف داخل الفروع. يُرجى زيارة صفحة البحث عن الفروع وأجهزة الصراف الآلي للاطلاع على أحدث مواقع الفروع ومواعيد العمل.

 

11. كيف يمكنني إغلاق حساب من بنك دبي التجاري؟

وفقاً للشروط والأحكام، يحتفظ البنك بالحق في إغلاق حسابك الجاري أو حساب التوفير إذا كان رصيد الحساب صفراً ولم يكن هناك نشاط لمدة تسعين (90) يوماً متتالياً أو أكثر أو إذا تعذر تحصيل رسوم الصيانة الشهرية (أو ما شابه) بالقيمة الكاملة من الحساب لمدة تسعين (90) يوماً متتالياً. يمكنك زيارة أقرب فرع لبنك دبي التجاري وطلب إغلاق الحساب حيث يجب عليك تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك وسيقوم موظفو الفرع بإبلاغك بالإجراءات اللازمة بعد التحقق من علاقتك المصرفية.

12. كيف يمكنني إغلاق حسابي إذا كنت خارج الدولة؟

إذا قرر حامل الحساب عدم العودة إلى الإمارات العربية المتحدة، يتعين عليه أولاً تصفية الرصيد المتوفر في الحساب وكتابة طلب إلى البريد الإلكتروني: [email protected] باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى البنك وسيتم تنفيذ طلب إغلاق الحساب بعد الموافقة.

13. كيف يمكنني إعادة تفعيل حساب مجمد أو مقفل؟

لإعادة تفعيل حساب مجمد أو مقفل، يُرجى زيارة فرع بنك دبي التجاري حيث ستحتاج إلى تقديم بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية أو جواز السفر الساري. بعد التحقق من المستندات، سيتم تفعيل الحساب خلال يومي عمل. وفي حالة وجود متطلبات أخرى، سيقوم موظفو الفرع بتقديم المشورة اللازمة.

 

 


Here’s how you can get in touch with us

روبوت المحادثة على مدار الساعة
مركز الاتصال

Service Promise

Your satisfaction is extremely important to us, as a valued customer, we made it easy and simple for you to voice your concerns

https://www.cbd.ae/general/service-promise.

قم بتنزيل تطبيق CBD لإدارة احتياجاتك المالية من راحة يدك.

qr-scanner
+971
هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وسياسة Google بالخصوصية والشروط والخدمات المُستخدمة السياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية شروط الخدمة: شروط الخدمة

سهولة الوصول