Hello revolutionary banking

Experience UAE's best banking app

Your bank now fits in your phone.

Meet the CBD app

From applying for a CBD account or card to paying your bills and transferring money, we're just a tap away.

  • Quick, simple and secure online application
  • Pay friends, bills and more instantly
  • Smart banking with notifications and spending info
  • Get more rewards with discounts, miles and cashback
  • Stay updated on our latest products, services and promotions
+971
هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وسياسة Google بالخصوصية والشروط والخدمات المُستخدمة السياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية شروط الخدمة: شروط الخدمة
IOS CBD Google play CBD
Download Mobile App

Everyday banking on the go

تحويل النقود
  • تحويل الأموال إلى حساباتك الخاصة/ حسابات CBD الأخرى أو حسابات بنكية أخرى محليًا أو دوليًا

  • دفع فواتير خدمة اتصالات ودو والمياه والكهرباء وسالك

  • دفعات لمرة واحدة للمستفيدين، بشكل سريع من خلال طريقتين

إدارة الحساب
  • كشوفات حساب الهاتف المحمول بحيث تكن على إطلاع دائم بسجل معاملاتك

  • اربح واسترد نقاط مكافآت CBD عند التسجيل ودفع الفواتير وتحويل الأموال من خلال الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف. . اكتشف المزيد

     

  • تقدم بطلب فوري لحسابات التوفير والودائع من خلال الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف.

أينما كنت
  • تتبع أنشطة حسابك المصرفي بشكل أفضل واستعرض معاملاتك بسهولة
    تقدم بطلب التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

  • يمكنك الوصول إلى حسابك المصرفي في أي وقت وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من المنزل أو المكتب أو السيارة أو حتى أثناء استمتاعك على الشاطئ 

  • يمكنك طلب إجراء الدفع مع الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة.

Getting Started

If you already have your CBD online banking credentials you can use them in the app or start registering for mobile banking. To start registering for CBD mobile banking, all you need is a CBD current, savings or debit/credit card number, Emirates ID and mobile number registered with the bank. If you're a holder of these, please follow the below steps.

Step 1
Download app

Download the CBD Mobile Banking App from Apple Store or Google Play

Step 2
Account Info

Enter your full 10 digit account number or 16 digit debit or credit card number, followed by 4 digit PIN of your debit card.

Step 3
Verify OTP

Enter OTP sent to your registered mobile number with the bank.

Step 4
Register

Select user ID and Password, Your registration is completed.

related-products-Discover-prio-banking

Touch ID for iPhone

Touch ID offers a simple, secure and faster way to access the CBD Mobile Banking app using your fingerprint.

تفعيل ميزة "معرف اللمس"

عند تسجيل الدخول ستحظى بخاصية معرف اللمس بعد تحديث تطبيق الخدمات المصرفية CBD موبايل. يمكنك اختيار تفعيل أو تعطيل هذه الخاصية في أي وقت من خلال قائمة "الإعدادات" داخل التطبيق.

يجب أن يكون جهازك مدعومًا بمصادقة "معرف اللمس" عند استخدام هذه الميزة في التطبيق

  إن قمت بتفعيل هذه الخاصية على جهازك، فستحتاج إلى الذهاب إلى قسم التفضيلات وتمكين "تسجيل الدخول بخاصية معرف اللمس".

  في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق، سترى خيار تسجيل الدخول باستخدام معرف اللمس.

  ستحظى دائمًا بخيار إدخال كلمة المرور حتى بعد تم تفعيل خاصية معرف اللمس.

ميزات خاصية "معرف اللمس"

  أكثر أمانًا من كلمة المرور

  سهل وسريع الاستخدام

  أكثر أمانًا في حالة فقدان الهاتف

  لا حاجة لتذكر كلمة المرور الخاصة بك

Instant Opening Online

Moile banking

الحماية

يستخدم تطبيق CBD موبايل التدابير الأمنية وتشفير البيانات للتأكد من أن خدماتك المصرفية اليومية آمنة تمامًا باستخدام اسم المستخدم/ كلمة السر، ورقم التعريف الشخصي لبطاقة المدينة والمعاملات عالية المستوى. بعض هذه الإجراءات الأمنية هي:

  تفعيل/ تسجيل شخصي باستخدام كلمة مرور/ رمز ورقم بطاقة المدينة يستخدم لمرة واحدة

 تأمين عملية تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد خدمات CBD عبر الانترنت

  عمليات تحقق متعددة المستويات باستخدام كلمة المرور الشخصية/ معرف اللمس أو رقم التعريف الشخصي لبطاقة المدينة

 التحكم / إضافة / إزالة المستفيدين، ودفع فواتير الخدمات، وإجراء مدفوعات داخلية وخارجية من خلال المصادقة باستخدام رقم التعريف الشخصي لبطاقة المدينة وكلمة المرور لمرة واحدة المرسلة على هاتفك المحمول. يتم تحديث هذه التفاصيل مع تحديث الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لبنك دبي التجاري.

نصائح أمنية لتطبيق الهاتف

 اقفل هاتفك وضع جهازك في مكان آمن عندما لا يكون قيد الاستخدام. قم بحماية جهازك بكلمة مرور حتى لا يتمكن شخص آخر من استخدامه أو عرض أي المعلومات عليه.

 اتصل بنا على 600575556، إذا فقدت هاتفك وسنقوم بتعطيل خدمة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمات المصرفية عبر الهاتف مؤقتًا. في حال قمت بتغيير رقم هاتفك، يرجى إعلامنا وسنقوم بتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك.

 امسح هاتفك المحمول بشكل متكرر عن طريق حذف الرسائل النصية من المؤسسات المالية، خاصة قبل مشاركة جهازك أو التخلص منه أو بيعه.

 لا تفصح مطلقًا عن طريق الرسائل النصية أو عن أي معلومات شخصية (أرقام الحسابات أو كلمات المرور أو غيرها من المعلومات الشخصية) التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية.

Secure Token

Secure Token protects your online and mobile banking transactions giving you peace of mind.

ندرك مدى أهمية الشعور بالأمان عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ولتوفير حماية إضافية لحساباتك ومعاملاتك، أضفنا خدمة "المفتاح السري"، وهي ميزة داخل تطبيق الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف، تُستخدم لإنشاء رمز أمان فريد للاستخدام مرة واحدة وقت تسجيل الدخول.

قم بتنزيل تطبيق CBD موبايل وإعداد "المفتاح السريّ". يعمل هذا المفتاح حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت حيث يوفر لك رمز المرور الذي تحتاجه للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت والتي تتطلب عامل مصادقة ثانٍ.

كيفية استخدام جهاز الرمز الأمني

كيفية استخدام جهاز الرمز الأمني
ستستخدمه مع الرمز الخاص بك المكون من 4 أرقام والذي تحتاج إلى إنشائه عند وقت ربط الرمز المميز الخاص بك في تطبيق الموبايل أو في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (ضمن إعدادات الخدمات). بهذه الطريقة، تعتمد المصادقة على شيء تعرفه (الرمز المكون من 4 أرقام) وعلى شيء لديك (رقم مكون من 6 أرقام تم إنشاؤه بواسطة تطبيق جهاز الرمز الأمني)

متى تستخدم

متى تستخدم رمز الأمان

ستحتاج إلى استخدامه لجميع معاملاتك عبر الإنترنت التي تتطلب طبقة إضافية من:

 إنشاء مستفيدين جدد

 تحويل الأموال إلى حسابات أخرى في بنك دبي التجاري وبنوك أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة والتحويل الدولي

 طلب دفتر شيكات

 إعادة تعيين بيانات اعتماد الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

FAQs

تطبيق CBD:

ما الذي يمكنني فعله على التطبيق؟
تم تصميم تطبيق CBD لمساعدتك على القيام بكل شيء تقريبًا فيما يتعلق بإدارة أموالك خلال دقائق معدودة وفي أي وقت ومن أي مكان، أثناء ذهابك للقاء أصدقائك مثلًا! حيث يمكنك استعراض رصيدك وبياناتك، والتحقق من سجل معاملاتك، ودفع فواتيرك وتحويل الأموال محليًا ودوليًا. كما يمكنّك التطبيق من معرفة مكان أقرب جهاز صراف آلي، إضافة إلى ميزة تتبع النفقات والتمتع بميزانية سهلة لمساعدتك على إدارة إنفاقك بشكل أكثر كفاءة.
هل يمكنني تنزيل التطبيق على هاتفين مختلفين؟
لا، وهذا للحفاظ على سلامة وآمان معلوماتك، يمكنك تنزيل التطبيق على هاتف واحد في أي وقت، وإن حصلت على هاتف جديد، فسيمكنك بالطبع تثبيته بمجرد حذفه من جهازك القديم.
هل يمكنني استخدام التطبيق أثناء السفر؟
بالطبع! يمكنك استخدامه من أي مكان أثناء اتصالك بالإنترنت. قم فقط بتسجيل الدخول كما تفعل في داخل الإمارات العربية المتحدة.
هل أحظى بخصومات عند استخدام تطبيق CBD؟
أجل. استمتع بالمئات من عروض المطاعم والأنماط الحياتية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. انقر على خدمة "العروض" أو "عرض جميع العروض" لاستعراض عروض مثل "اشترِ واحدة واحصل على الثانية مجانًا"، إلى جانب خصومات تصل إلى 25٪. قم باختيار الفئة و/ أو المواقع التي تريدها لتحديد القسائم التي ترغب في استردادها. كما يمكنك استعراض أقرب العروض إليك عند تشغيل موقعك.

الحماية:

هل التطبيق آمن؟
كنت متأكدًا من أننا نأخذ مسألة الأمن والحماية على محمل الجد في بنك دبي التجاري. ولهذا يستخدم التطبيق كافة الإجراءات الممكنة لضمان سلامة بياناتك الشخصية والمصرفية. ننصحك أيضًا باختيار كلمة مرور آمنة (لا يفضل استخدام تواريخ أعياد ميلاد). ولتسهيل الأمور، يمكنك أيضًا استخدام بصمة إصبعك (لأجهزة الآيفون والأندرويد المتوافقة مع التطبيق) بالإضافة إلى خاصية التعرف إلى الوجه (لأجهزة أيفون اكس).
ماذا أفعل إن نسيت كلمة مرور التطبيق الخاصة بي؟
لا تقلق أبدًا! ما عليك سوى النقر على "نسيت كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول إلى التطبيق، وسنساعدك على تحديد كلمة مرور جديدة بأمان.
كيف أقوم بإعداد خاصية معرف اللمس والتعرف على الوجه؟
إن كان هاتفك الذكي يحتوي على خيار بصمة الإصبع، فيمكنك تفعيل تسجيل الدخول إلى باستخدام ميزة معرف اللمس في إعدادات الأمان ضمن قائمة "المزيد" (المزيد> ملفي الشخصي> الأمان> تفعيل معرف اللمس). بالنسبة إلى ايفون اكس، يمكنك استخدام خاصية التعرف على الوجه لتسجيل الدخول ببساطة عن طريق تنشيطه في إعدادات الأمان الخاصة بك ضمن قائمة "المزيد" (المزيد> ملفي الشخصي> الأمان> تفعيل التعرف على الوجه). إن واجهت أي صعوبات، فحاول تعطيل وإعادة تفعيله مجددًا.
لا يمكنني تسجيل الدخول إلى التطبيق؟
ربما تقوم بإدخال تفاصيل خاطئة، أو ربما تم قفل التطبيق؛ يحدث هذا بعد عدة محاولات تسجيل دخول غير صحيحة. اتصل بفريق خدمة العملاء على +971 600 575 556 وسنساعدك.
كيف يمكنني التأكد من أن حماية معلوماتي في حالة ضياع أو سرقة هاتفي؟
عليك دائمًا النقر على زر تسجيل الخروج بعد استخدام تطبيق CBD وذلك من أجل حمايتك، حتى إن لم تقم بتسجيل الخروج، سيقوم التطبيق بذلك تلقائنا بعد مرور 3 دقائق دون أن تفعيل. سيحتاج أي شخص يستخدم هاتفك إلى تسجيل الدخول مرة أخرى للوصول إلى معلومات حسابك. نوصي أيضًا بعدم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في تطبيق آخر على جهازك، كتطبيق Notes "الملاحظات".
ما هو الرمز الأمان؟
رمز الأمان هو تطبيق يعمل دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. حيث يقوم بإنشاء رمز مرور مكون من 6 أرقام والذي ستحتاجه للولوج إلى معاملاتك المصرفية. يمكنك تفعيل رمز الأمان الخاص بك في "إعدادات الأمان" (المزيد> ملف التعريف الخاص بي> الأمان> رمز الأمان).
كيف يمكنني التسجيل للحصول على رمز الأمان؟

ببساطة اتبع الخطوات أدناه:

  • انتقل إلى صفحة "المزيد" من التطبيق وحدد "ملفي الشخصي"
  • انتقل إلى "الأمان" وحدد "رمز الأمان"
  • قم بإعداد رقم التعريف الشخصي الآمن المكون من 4 أرقام (سنطلب رقم التعريف الشخصي هذا عند إجراء المعاملات على موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع رمز الأمان المكون من 6 أرقام)
كيف أستخدم رمز الأمان الخاص بي؟
أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام متبوعًا برمز الأمان المكون من 6 أرقام. يمكنك العثور على رمزك الخاص على شاشة تسجيل الدخول الخاصة بك وفي صفحة إعدادات الأمان (المزيد> ملف التعريف الخاص بي> الأمان).

التحويلات ودفع الفواتير:

هل يمكنني دفع فاتورة بطاقة CBD لشخص آخر؟

يمكنك فعل ذلك أيضا! اتبع هذه الخطوات:

  • حدد "دفع" من قائمة التطبيق
  • حدد "بطاقات الائتمان"
  • حدد "بطاقة CBD لشخص آخر"
  • قم بتأكيد تفاصيل الدفع وبذلك تكون قد انتهيت
هل يمكنني دفع فاتورة بطاقتي الائتمانية من خلال بنك آخر؟

نعم تستطيع. اتبع هذه الخطوات:

  • حدد "دفع" من قائمة التطبيق
  • حدد "بطاقات الائتمان"
  • حدد "بطاقات مصرفية أخرى"
  • قم بتأكيد تفاصيل الدفع وبذلك تكون قد انتهيت
كيف يمكنني دفع الفواتير؟

إنها عملية سهلة وبسيطة باستخدام تطبيق CBD، وما أن تقوم بدفع الفاتورة سنذكرك بدفعها كل شهر عندما يحين موعد استحقاقها. اتبع هذه الخطوات:

  • حدد "دفع" من قائمة التطبيق
  • حدد "الفواتير"
  • اختر فاتورة موجودة أو أضف فاتورة جديدة
  • أدخل تفاصيل الدفع
كيف أقوم بتعديل أو حذف المستفيد؟

لتحديث أو إزالة مستفيد:

  • حدد "دفع" من قائمة التطبيق
  • حدد "التحويلات" أو "الفواتير"
  • حدد "المستفيدون"
  • اضغط على "تعديل" لتحديث أو حذف المستفيد
كيف يمكنني تحويل الأموال؟

استخدم التطبيق لتحويل أموالك محليًا أو دوليًا في بضع خطوات بسيطة:

  • اضغط على "دفع" و "تحويل" من قائمة التطبيق
  • اختر مستفيدًا موجودًا أو أضف مستفيدًا جديدًا
  • أدخل المبلغ وقم بتأكيد التحويل الخاص بك
How can I pay my CBD credit card bill?
You can use the app to pay your credit card bill by following these few steps:
  • Select ‘Pay’ from the app menu
  • Select ‘Credit cards’
  • Select ‘My CBD Card’
  • Confirm the payment details and it’s done!

ملفك الشخصي:

كيف يمكنني تفعيل الإشعارات الذكية؟
ابق متحكمًا في معاملاتك ورصيد حسابك من خلال إشعاراتنا الفورية. انتقل إلى صفحة "ملفي الشخصي" لتفعيل الإشعارات التي تريدها (المزيد> ملفي الشخصي> التفضيلات> الإشعارات الذكية)
لم أحتاج إلى تحديث بطاقة الهوية الإماراتية؟
وفقًا لمتطلبات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، فنحن مكلفون بضمان تحديث جميع سجلات العملاء.
كيف يمكنني تحديث بياناتي كهويتي الإماراتية وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف؟
قم بتحديث هويتك الإماراتية أو عنوان بريدك الإلكتروني ضمن "ملفي الشخصي" في قائمة التطبيق (المزيد> ملفي الشخصي> تحديث). لأية تغييرات أخرى في المعلومات الشخصية، يرجى زيارة أقرب فرع لبنك دبي التجاري. انقر هنا لمعرفة مواقع فروع بنك دبي التجاري.
How can I change the app language?
Our app is available in both Arabic and English, you can change your desired language anytime under ‘My profile’ page (More > My profile > Preferences > Language).

تتبع النفقات والميزانية:

How do I track my spending?
Easy! Just go to the ‘Spending’ page from the app where you can track your spending in one snapshot with our visual chart. You can also set up a budget for each spending category to help you stay on track.
How do I create a budget?
Just go to the ‘Spending’ page from the app and select ‘Budget’ and add the target for your spending categories.
How do I track my budget?
Taking charge of your finances has never been easier. After setting up your budget (Spending > Budget), you will be able to track your total expenses against your total budget or compare expenses vs budget for each spending category.
How do I edit my budget?
Just click on ‘Edit’ at the top of Budget page to update desired spending targets (Spending > Budget > Edit).

How do I monitor my transactions?
With automatic categorisation of your spending, you can view and track all your transactions from all your accounts and cards in one place, so you know exactly where your money goes. Just go to the ‘Spending’ page from the app and select ‘Transactions’.

إدارة بطاقاتك

كيف يمكنني سداد فاتورة بطاقة ائتمان CBD؟

استخدم التطبيق لدفع فاتورة بطاقتك الائتمانية باتباع الخطوات التالية:

  • حدد "دفع" من قائمة التطبيق
  • حدد "بطاقات الائتمان"
  • حدد "بطاقة CBD الخاصة بي"
  • قم بتأكيد تفاصيل الدفع وبذلك تكون قد انتهيت
How do I activate and setup my PIN for my debit card or credit card?
Easy! You can activate and set up your debit card PIN during the app registration process. For credit cards, simply visit the ‘Cards’ page in the app once you are logged in.
How do I change my PIN for my debit card?
You can change your debit card PIN number anytime by going to the ‘Cards’ page in the app.
What should I do if I’ve lost my card?
How can I lock my card?
It’s easy to temporarily lock and unlock your card at any time in the ‘Cards’ page, simply toggle the lock button ON and OFF whenever you need, it works in real time. If your card has been lost or stolen, select the ‘Report lost or stolen’ option in the ‘Cards’ page and it will be immediately and permanently blocked.
My card is expiring soon. What should I do?
Don't worry; we’ll mail you your new card prior to the expiry date of you current one. If you have any queries, please call our customer service team on +971 600 527223.
How can I pay my CBD credit card bill?
You can use the app to pay your credit card bill in a few simple steps:
  • Select ‘Pay’ from the app menu
  • Select ‘Credit cards’
  • Select ‘My CBD Card’
  • Enter the payment details and it’s done

Warning

Detail warning message here.

Other Ways of Banking

الخدمات المصرفية للموبايل

إن كانت لديك بيانات الدخول للخدمات المصرفية عبر الانترنت من حسابك لدى بنك دبي التجاري، فيمكنك استخدامها في التطبيق أو للتسجيل في الخدمة المصرفية للموبايل.

اعرف المزيد

قم بتنزيل تطبيق CBD لإدارة احتياجاتك المالية من راحة يدك.

qr-scanner
+971
هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وسياسة Google بالخصوصية والشروط والخدمات المُستخدمة السياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية شروط الخدمة: شروط الخدمة

سهولة الوصول