معلومات وإرشادات

الأمان

كيف نقوم بحمايتك

الحفاظ على أمان معلوماتك المالية والشخصية يأتي في سلم أولوياتنا. من هنا، نحن نعتمد أحدث التقنيات ونتبع الإجراءات الأكثر تطورًا لحماية خصوصيتك والمحافظة على أمانك وتفادي تعرض بطاقتك الائتمانية لأي عملية احتيال.

نظام المصادقة من فيزا Verified by Visa وخاصية رمز الأمان من ماستركارد MasterCard SecureCode

ما هي مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟

●       خاصية رمز الأمان من ماستركارد MasterCard SecureCode™ ونظام المصادقة من فيزا Verified by Visa™(المعروفان أيضًا باسم مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد) هما نظاما الحماية الرائدان للمصادقة على معاملات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت، مما يؤمِّن لك الشعور بالثقة عند استخدام بطاقتك الائتمانية للشراء عبر الإنترنت.   

كيف تعمل مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟

●       إن بطاقة ائتمانك تأتي مزودة تلقائيًّا بنظام الحماية الثلاثية الأبعاد، من دون الحاجة إلى التسجيل أو إنشاء كلمة مرور للاستفادة من درجة الأمان المضافة هذه. ستتم تلقائيًّا معالجة معظم المعاملات عبر الإنترنت، ولكنك قد تضطر من وقت إلى آخر إلى تقديم معلومات إضافية مرتبطة بحسابك للسماح لك بالشراء. 

لمَ الحاجة إلى مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟ 

●       ستحافظ على معلومات حسابك آمنة عند استخدام بطاقتك في عمليات الشراء عبر الإنترنت، حتى تتمكن من التسوق بسرعة وسهولة من دون المساومة على أمانك.

 

إليك بعض ميزات الأمان التي يلجأ إليها بنك دبي التجاري لحماية المعاملات التي تجريها من خلال خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت:

●       جدار حماية متين ذات تقنيات عالية للكشف عن أي تسلل ولضمان الوقاية، منعًا للوصول غير المصرح به إلى أنظمة البنك.

●       مراقبة أمنية للنشاطات المشبوهة.

●       مفتاح تشفير البيانات 2048 بت لحماية معلوماتك الحساسة، بما في ذلك الرسائل عبر البريد الإلكتروني الآمن، منعًا لأي طرف غير مصرح له من الوصول إليها.

●       وقت محدد تلقائي يسجل خروجك من حساب خدماتك في النظام وينهي مهلة الاستخدام. تذكر بأن تسجل خروجك تمامًا من حساب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، إذا قررت عدم استخدام حاسوبك لمدة من الزمن.

●       لا تفصح لأحد عن اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحسابك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتأكد أننا لن نقوم بطلب هذه المعلومات منك تحت أي ظرف من الظروف.

●       تأكد من ولوجك إلى حسابك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت بطباعة عنوان URL الصحيح الخاص ببنك دبي التجاري في متصفحك (https://www.cbd.ae). لا تضغط أبدًا على رابط وارد في رسائل البريد الإلكتروني لتوجيهك إلى أحد المواقع ، ولا تدخل معلومات شخصية حساسة في البريد الإلكتروني أو الموقع عبر الإنترنت.

●       تأكد من أن عنوان موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يتضمن https:// ومن ظهور رمز قفل آمن في الركن السفلي الأيمن من الصفحة أو بجوار العنوان أعلى صفحة الموقع.

●       لا تستخدم خيار "حفظ كلمة المرور" على حاسوبك.

●       اعمد تكرارًا إلى تغيير كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصي للحماية PIN، باستخدام القنوات الملائمة (الخدمات المصرفية عبر الهاتف وعبر الإنترنت، إلخ.). 

●       لا تحفظ رابط صفحة الويب الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت ولا تضعه ضمن تفضيلات المتصفح.

●       لا تترك حاسوبك غير مقفل.

●       اطلع دائمًا على المعاملات المصرفية المجراة ضمن حسابك، من خلال الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة من بنك دبي التجاري.

●       إن تشفير SSL مفعَّل على خادم الويب، ويدعم تشفير 2048 بت ويجعله متاحًا. سيعرض متصفحك قفلًا أو مفتاحًا غير منقطع، في إشارة إلى أنك وصلت إلى منطقة آمنة.

كلمة المرور ورقم التعريف الشخصي للحماية PIN

تجنب استخدام كلمات مرور أو أرقام سهلة تتعلق بتواريخ خاصة بك.

احذر دائمًا من رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات غير المرغوب فيها، والتي تطلب منك الكشف عن أي تفصيل شخصي أو أرقام بطاقات. تذكر أن ابنك دبي التجاري لن يتقدم منك أبدًا بطلب مباشر للكشف عن معلومات رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاصين بك. 

يرجى الملاحظة أن المسؤولية المالية ستُلقى على عاتق العميل، إذا صرح بكلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي الخاصين به لأي شخص، أو إذا تركهما مدونيَن في مكان ما، على مرأى من الآخرين.

أمان سطح المكتب

من المهم استخدام أحدث برامج مكافحة الفيروسات وجدار حماية شخصي. إذا كان جهاز حاسوبك يعمل بنظام تشغيل ماكروسوفت ويندوز، فتأكد من تحديثه عبر خاصية تحديث ويندوز - إذا كنت تستخدم نظامًا تشغيليًّا آخر أوأبل ماك، نرجو منك الاطلاع على التحديثات في شكل منتظم. يجب أن تكون يقظًا خصوصًا عند استخدام حاسوب عام، إذ قد لا يكون مزودًا الإجراءات الأمنية اللازمة.   

تأكد من أن عمليتك المصرفية آمنة

عند القيام بأي إجراء مصرفي عبر الإنترنت، تأكد من أن عمليتك آمنة. هناك مؤشران بسيطان سيكشفان لك أمان عمليتك - الأول هو "https://" في عنوان URL، والآخر هو وجود شهادة رقمية ممثلة بقفل أو مفتاح في الزاوية اليمنى السفلية أو بجوار العنوان الموجود أعلى صفحة الويب. من المفترض أن يزودك الضغط المزدوج على هذا الرمز معلومات حول المؤسسة التي دخلت معها في عملية آمنة.

أنواع التهديدات عبر الإنترنت

التصيد الاحتيالي

التصيد الاحتيالي هو محاولة للحصول على معلوماتك المالية عبر البريد الإلكتروني، من خلال التظاهر بأنه كيان جدير بالثقة. يتضمن ذلك رسائل البريد الإلكتروني الواردة من مصرفك ظاهريًّا، ويحتوي على روابط تطلب منك "التحقق من حسابك" أو "تأكيد معلومات فواتيرك". إذا كشفت عن كلمة المرور الخاصة بك، سيتمكن المهاجم من الوصول إلى حسابك واستخدامه.

التصيد الاحتيالي الصوتي
التصيد الاحتيالي الصوتي يشبه التصيد الاحتيالي، ولكنه يلجأ إلى الهاتف المحمول كوسيلة. على سبيل المثال، يخبرك التسجيل الآلي بأن حسابك المصرفي شهد نشاطًا غير اعتيادي، وأن عليك الاتصال برقم معين على الفور. عند الاتصال بالرقم، يُطلب منك إدخال تفاصيل حسابك عبر لوحة مفاتيح هاتفك المحمول.
التصيد الاحتيالي عبر الرسائل القصيرة

التصيد الاحتيالي عبر الرسائل القصيرة هو نوع من التصيد الاحتيالي يتم عبر تلقيك رسالة نصية قصيرة على هاتفك المحمول تتضمن رابط موقع إلكتروني. بمجرد الضغط على الرابط، سيتم توجيهك إلى موقع احتيالي لمحاولة الحصول منك على بيانات الاعتماد المصرفية عبر الإنترنت.  

طريقة حماية هاتفك المحمول

أمان تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من بنك دبي التجاري

تستخدم تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من بنك دبي التجاري التدابير الأمنية وتشفير البيانات للتأكد من أن خدماتك المصرفية اليومية آمنة تمامًا من خلال اسم المستخدم/ كلمة المرور، ورقم التعريف الشخصي والرمز المميز للأمان لمعاملات عالية المستوى. بعض هذه الإجراءات الأمنية هي:

●       تفعيل/ تسجيل شخصي باستخدام كلمة مرور لمرة واحدة

●       تسجيل دخول آمن  باستخدام بيانات الاعتماد المصرفية عبر الإنترنت من بنك دبي التجاري

●       عمليات تحقق متعددة المستويات باستخدام كلمة المرور الشخصية/رقم التعريف الشخصي أو الرمز المميز للأمان

القدرة على التحكم بقائمة المستفيدين عن طريق إضافة/إزالة فواتير الخدمات وتفاصيل المدفوعات الداخلية والخارجية عبر المزامنة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من بنك دبي التجاري من خلال تلقي إشعار كلمة مرور لمرة واحدة على هاتفك المحمول.

نصائح أمنية لهاتفك المحمول

تشكل الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. وسط تزايد اللجوء إلى عمليات الدفع والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، من المهم جدًّا أن تلجأ إلى الإجراءات الأمنية التي تطبقها على حاسوبك لحماية هاتفك المحمول أيضًا. فإذا وقع هاتفك المحمول في أيدي أشخاص غير موثوقين، قد يتاح لهم الوصول إلى حساباتك، وإلى أموالك في نهاية المطاف. إن الخطوة الأولى الفعلية نحو تحقيق أمان هاتفك المحمول تكون عبر تحديثه وضمان أمنه.

●       اقفل هاتفك عندما لا يكون قيد الاستخدام، واحمه بكلمة مرور حتى لا يتمكن شخص آخر من استخدامه أو من الاطلاع على المعلومات داخله. تأكد أيضًا من ترك جهازك في مكان آمن.

●       اتصل بنا على الرقم 600575556 في حال فقدان هاتفك، وسنقوم موقتًا بإبطال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمات المصرفية عبر هاتفك المحمول. في حال قمت بتغيير رقم هاتفك، يرجى إعلامنا لنحدِّث بيانات الاتصال الخاصة بك.

●       امسح المعلومات عن هاتفك المحمول في شكل متكرر عن طريق حذف الرسائل النصية الواردة من المؤسسات المالية، بخاصة قبل مشاركة جهازك مع أحدهم أو التخلص منه أو بيعه.

●       لا تفصح مطلقًا عن أي معلومة شخصية عن طريق الرسائل النصية، كمثل أرقام الحسابات أو كلمات المرور أو غيرها من المعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية.

●       لا تنزل التطبيقات على هاتفك المحمول إلا من مصادر موثوقة.

●       قم دومًا بتحديث نظام تشغيل هاتفك وتطبيقاتك.

●       لا تخزن كلمات المرور وأرقام الحسابات في هاتفك المحمول.

●       قلل من كمِّ التفاصيل الشخصية وبيانات الاتصال التي تخزنها في هاتفك، تجنبًا لسحب هذه المعلومات من جانب الجانين إذا حصل وأضعت هاتفك.

●       دوِّن رقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة الخاص بهاتفك (اطلب *#06# للحصول عليه) الذي من شأنه تسهيل تعطيل الهاتف المسروق.

●       بالنسبة إلى مستخدم آيفون، لا تقم أبدًا بإلغاء حماية الجهاز أو تحطيمه. قم بتنشيط النسخ الاحتياطي المشفر في iTunes، وقم بتشغيل قفل رمز المرور الخاص بالهاتف.

●       بالنسبة إلى مستخدم أندرويد، لا تقدم أبدًا على تأصيل هاتفك أو تحطيمه.

●       لا تستخدم إطلاقًا أي بروكسي أو شبكة خاصة افتراضية VPN، أمدفوعَين كانا أم مجانَين، خلال ولوجك إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت.

الاحتيال بتبديل شريحة SIM

عن طريق الاحتيال بتبديل شريحة SIM، يتمكن المحتالون من الحصول على شريحة SIM جديدة صادرة عن مزود خدمة هاتفك وتحمل رقم هاتفك المحمول المسجل. في استطاعتهم الوصول بواسطة الشريحة الجديدة هذه إلى كلمات المرور لمرة واحدة والتنبيهات المطلوبة لإجراء المعاملات المالية من خلال حساباتك المصرفية.

كيف يعمل المحتالون؟

الخطوة 1: يجمع المحتال المعلومات الشخصية عن العميل عن طريق التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي أو الرسائل النصية القصيرة أو أي وسيلة أخرى.

الخطوة 2: يتواصل مع مشغِّل شبكة الهاتف المحمول ويطلب حظر شريحة SIM. بعدئذٍ، يقوم بزيارة أحد منافذ البيع بالتجزئة التابعة لمشغِّل الشبكة ويبرز هوية مزورة توحي بأنها عائدة للعميل.  

الخطوة 3: يقوم مشغِّل الشبكة بتعطيل شريحة SIM الأصلية ويصدر شريحة جديدة لمصلحة المحتال.

الخطوة 4: يقوم المحتال بعد ذلك بالحصول على كلمة المرور لمرة واحدة المطلوبة لتسهيل المعاملة، باستخدام المعلومات المصرفية المسروقة. يتم استلام كلمة المرور لمرة واحدة هذه على بطاقة SIM الجديدة التي يحتفظ بها المحتال.

كيف تحمي نفسك من الاحتيال:

●       إذا توقف رقم هاتفك المحمول عن العمل لمدة أطول من المعتاد، تواصل مع مشغِّل هاتفك للتأكد من أنك لم تقع ضحية لعملية احتيال.

●       تسجل لاستلام رسائل نصية قصيرة وأي آلية تنبيه أخرى متاحة، لتبقى مطلعًا على الأنشطة في حسابك المصرفي.

●       تحقق بانتظام من بياناتك المصرفية وسجلِّ معاملاتك للتأكد من عدم وجود أي تحرك غير اعتيادي.

تجنب العمليات الاحتيالية على البطاقة

أمان البطاقة الائتمانية

إننا نراقب حسابك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للعثور على أي نشاط مشبوه أو خارج عن المألوف، على أن نتصل بك على الفور إذا لاحظنا أي أمر غير اعتيادي. في حال فقدان البطاقة أو تعرضها للسرقة، أو إذا لاحظت أي معاملة غير اعتيادية عبر حسابك، اتصل بنا على الفور على الرقم 600575556

الأمور التي تستدعي الحذر

تتخذ عمليات الاحتيال أوجهًا متعددة وتهدف إلى سرقة أموالك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية للقيام بعمليات شرائية غير مسموح بها.  

●       الاحتيال بالدفع من دون بطاقة - قد يصل المحتالون إلى تفاصيل بطاقتك الائتمانية من إيصالات قديمة لشراء سلع ذات قيمة عالية عبر الإنترنت أو الهاتف، بحيث لا يحتاج بائع التجزئة إلى رؤية البطاقة للسماح بالشراء، على سبيل المثال: الدفع من دون بطاقة.

●       الاحتيال عبر جهاز الصراف الآلي - يزرع المحتالون أجهزة في ماكينات الصراف الآلي التي توفر خدمات السحوبات النقدية لقراءة تفاصيل البطاقة سريعًا واستخدامها في عمليات شرائية غير مسموح بها، في وقت لاحق. قد يكون المحتال أيضًا حاضرًا للمراقبة بالقرب من جهاز الصراف الآلي لسرقة بطاقتك ورقم التعريف الشخصي.

●        الاحتيال بتزييف البطاقة - هو يقوم على تصنيع بطاقة ائتمانية مزيفة تبدو وكأنها بطاقة أصلية. ثم يصار إلى قراءة تفاصيل البطاقة الأصلية سريعًا، ليتم نسخها على البطاقة المزيفة عبر الشريط المغناطيسي.

●       الاحتيال عن طريق استلام البطاقة - تتم سرقة البطاقة من البريد قبل أن تصل إلى يد حاملها، وتُستخدم في عمليات شراء احتيالية.        

كيف نؤمِّن لك الحماية

الحفاظ على أمان معلوماتك المالية والشخصية يأتي في سلم أولوياتنا. من هنا، نحن نعتمد أحدث التقنيات ونتبع الإجراءات الأكثر تطورًا لحماية خصوصيتك والمحافظة على أمانك وتفادي تعرض بطاقتك الائتمانية لأي عملية احتيال.

نظام المصادقة من فيزا Verified by Visa وخاصية رمز الأمان من ماستركارد MasterCard SecureCode

ما هي مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟

 ●       خاصية رمز الأمان من ماستركارد MasterCard SecureCode™ ونظام المصادقة من فيزا Verified by Visa™(المعروفان أيضًا باسم مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد) هما نظاما الحماية الرائدان للمصادقة على معاملات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت، مما يؤمِّن لك الشعور بالثقة عند استخدام بطاقتك الائتمانية للشراء عبر الإنترنت.  

كيف تعمل مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟

●       إن بطاقة ائتمانك تأتي مزودة تلقائيًّا بنظام الحماية الثلاثية الأبعاد، من دون الحاجة إلى التسجيل أو إنشاء كلمة مرور للاستفادة من درجة الأمان المضافة هذه. ستتم تلقائيًّا معالجة معظم المعاملات عبر الإنترنت، ولكنك قد تضطر من وقت إلى آخر إلى تقديم معلومات إضافية مرتبطة بحسابك للسماح لك بالشراء.

لمَ الحاجة إلى مصادقة الحماية الثلاثية الأبعاد؟

ستحافظ على معلومات حسابك آمنة عند استخدام بطاقتك في عمليات الشراء عبر الإنترنت، حتى تتمكن من التسوق بسرعة وسهولة من دون المساومة على أمانك.

مسؤولية صفرية عن عمليات الاحتيال

إذ تم استخدام بطاقتك المصرفية من بنك دبي التجاري من دون معرفتك أو موافقتك، لن تكون مسؤولًا عن استخدامها في عمليات الاحتيال. لذا، من المهم أن تتصل بنا على الفور إذا شككت بأن بطاقتك مفقودة أو مسروقة، أو إذا لاحظت إجراء أي معاملة غير اعتيادية عبر حسابك. 


نصائح هامة عند استخدام بطاقتك

●       وقع بطاقتك المصرفية لحظة استلامها

●       راجع بيانات حسابك في شكل مستمر

●       لا تستخدم بطاقتك إلا في مواقع إلكترونية آمنة لدى التسوق عبر الإنترنت

●       لا تذكر رقم بطاقتك وتاريخ انتهاء صلاحيتها في رسائل البريد الإلكتروني

●       تأكد من استرجاع بطاقتك بعد كل عملية شرائية

●       لا تدون أبدًا رقم التعريف الشخصي الخاص بك ولا تفصح عنه لأي أحد

●       بلغ فورًا عن البطاقات المفقودة أو المسروقة

●       مزق إيصالات بطاقتك الائتمانية قبل رميها

●       لا تترك بطاقتك بعيدًا عن نظرك  

احصل على بطاقة جديدة

●       إذا فقدت بطاقتك أو إذا تمت سرقتها، اتصل بنا على الفور على الرقم 556 575 600 — تذكر الاحتفاظ بهذا الرقم في مكان آمن أو احفظه في هاتفك المحمول في حال احتجت إليه في المستقبل.

●       إذا شعرت بأي بتباطؤ في تسليمك بطاقتك الجديدة، استفسر عنها فورًا لدى المصرف.

●       قم بتلف البطاقات القديمة واقطعها عبر الشريط المغناطيسي.

●       تأكد من أمان بريدك واعرف التاريخ المتوقع لاستلام بطاقات الائتمان، إذا طلبت بطاقات جديدة. إذا لم تستلم كشف حسابك أو بطاقتك، أو إذا شعرت بالتلاعب ببريدك، يرجى الاتصال فورًا ببنك دبي التجاري على الرقم 600575556. 

طريقة التبليغ عن نشاط مشبوه

تحكم بأمانك

تذكر: لن نسألك أبدًا عن كلمة المرور أو عن معلومات سرية أو متعلقة بحسابك، عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو وسائل التواصل الاجتماعي. كذلك، لن نوجهك أبدًا إلى أي موقع لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. إن كلمة المرور ورقم التعريف الشخصي خاصان بك - لا تفصح عنهما أبدًا لأي شخص.

إذا ظننت أنك كشفت عن تفاصيل حسابك لطرف مشبوه، اتصل بنا على الفور على الرقم 600575556 أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان [email protected]

ماذا نفعل لحمايتك

●       لدينا جدار حماية متين ذات تقنيات عالية لمنع الوصول غير المصرح به إلى أنظمة البنك.

●       يراقب فريق الأمان لدينا النظام في شكل مستمر لرصد أي نشاط مشبوه، ويتم إصدار تنبيهات تلقائية في حال الكشف عن أنشطة غير اعتيادية.

●       قد نقوم أحيانًا بتأخير بعض المعاملات أو رفضها إذا بدت غريبة عن نمط معاملاتك الاعتيادية، وذلك إلى حين التأكد من أن طلب إجراء المعاملة تم من جانبك.

●       مع توقف نشاطك لمدة معينة، سنقوم تلقائيًّا بتسجيل خروجك من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لتقليل مخاطر وصول أي شخص آخر إلى حسابك أثناء ترك حاسوبك خارج المراقبة. 

●       إذا اتصلنا بك أو راسلناك عبر البريد الإلكتروني، فلن نطلب منك أبدًا أن تفيدنا بمعلوماتك الشخصية أو ببيانات الاعتماد عبر الإنترنت أو بأي تفاصيل حساسة أخرى.

لن يقوم بنك دبي التجاري إطلاقًا بـ

●       طلب معلوماتك الشخصية أو معلومات أخرى حساسة

●       تهديدك بإغلاق حسابك أو تغريمك في حال لم تتبع الخطوات الواردة في رسالة البريد الإلكتروني

●       إرسال عروض خيالية لك 

تحديد رسالة إلكترونية من بنك دبي التجاري

سنقوم على الدوام بما يلي:

●       عرض الأرقام الأربعة الأخيرة لحسابك؛ يُفترض أن يكون هذا هو حسابك الرئيس.

●       التوجه إليك شخصيًّا باستخدام لقبك واسمك.

●       استخدام الروابط في رسائلنا الإلكترونية التي ستوجهك إلى www.cbd.ae. في حال أردنا منك اتخاذ إجراء معين، فسنطلب منك تسجيل دخولك إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والقيام بالأمر من هناك. قد نرسل إليك في بعض الأحيان رابطًا لموقع إلكتروني يخص أحد شركائنا الموثوقين، من دون أن نتوقع منك أبدًا تقديم أي تفصيل أمني عند زيارتك لهذه المواقع.

لن نقوم أبدًا بما يلي:

●       لن نسألك أبدًا عن كلمة المرور أو عن معلومات سرية أو متعلقة بحسابك، أو عن بيانات الاعتماد عبر الإنترنت، أو عن أي معلومة حساسة أخرى، عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو وسائل التواصل الاجتماعي. في حال استلامك رسالة إلكترونية من جهةٍ ما تدعي أنها بنك دبي التجاري وتطلب منك الإفصاح عن أي من هذه المعلومات، حولها إلى [email protected] واتصل بنا فورًا على الرقم 600575556، ثم امسحها من نظامك ولا تبادر بالرد عليها أبدًا. 

●       لن نهددك بإغلاق حسابك أو تغريمك إذا لم تمتثل لمطلبنا. في حال أردت الاستعلام عن أن الرسالة الإلكترونية واردة فعلًا من مصرفنا، يرجى التواصل معنا لتأكيد الأمر.

أن نطلب منك تأكيد معلومات مهمة عن النظام بواسطة الرسائل الإلكترونية، على خلفية تحديثات النظام وعوامل الأمان.  

    حافظ على بطاقاتك

    • إذا فقدت بطاقتك أو إذا تمت سرقتها، اتصل بنا على الفور على الرقم 556 575 600 — تذكر الاحتفاظ بهذا الرقم في مكان آمن أو احفظه في هاتفك المحمول في حال احتجت إليه في المستقبل.
    • إذا شعرت بأي بتباطؤ في تسليمك بطاقتك الجديدة، استفسر عنها فورًا لدى المصرف.
    • قم بتلف البطاقات القديمة واقطعها عبر الشريط المغناطيسي
    • تأكد من أمان بريدك واعرف التاريخ المتوقع لاستلام بطاقات الائتمان، إذا طلبت بطاقات جديدة. إذا لم تستلم كشف حسابك أو بطاقتك، أو إذا شعرت بالتلاعب ببريدك، يرجى الاتصال فورًا ببنك دبي التجاري على الرقم 600575556.

    As per our privacy policy and information security policy, CBD will never request you to disclose your account number, Credit Card information, User ID , Personal Identification Number (PIN), Telephone Identification Number (TIN), Password or any such information through emails.

    If you receive any such email or written communication which appears to have been sent from CBD seeking personal or confidential information, please don’t answer it - instead contact us immediately at [email protected] and we’ll take the required steps.

    We also suggest you follow the below mentioned important steps to avoid becoming a victim of a phishing scam while using CBD online services

    Related products

    صممت خدماتنا لمساعدتك على تحقيق الأرباح بكل سهولة.

    اعرف المزيد
    Current Account-thumb

    اعرف المزيد

    عالم يفوق أعلى توقعاتك مصمم لتلبية احتياجان عملائنا المميزين

    اعرف المزيد

    اكسب عوائد آمنة هل ترغب في كسب عوائد على الأموال المتوقفة في البنك؟

    اعرف المزيد

    قم بتنزيل تطبيق بنك دبي التجاري - وافتح حسابًا في دقائق

    اطّلع على مستقبلك المالي بسهولة تامة

    qr-scanner
    +971
    هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وسياسة Google بالخصوصية والشروط والخدمات المُستخدمة السياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية شروط الخدمة: شروط الخدمة

    سهولة الوصول