Skip To The Main Content

الاتحاد للمعلومات الائتمانية

 

اتخذ الخيارات المالية الصحيحة لتنعم بحياة سلسة، حيث يقدم الاتحاد للمعلومات الائتمانية في الإمارات تقارير ائتمانية لمساعدتك على فهم التزاماتك المالية ومدى أهلية سجل ائتمانك، وذلك من خلال سداد الالتزامات في وقتها. يمكنك الاستفادة من مجموعة من الامتيازات والفرص المصاحبة لسجل ائتماني جيد.

 

ما هو التقرير الائتماني؟

التقرير الائتماني هو مجموعة من سجل البيانات الائتمانية من مختلف المؤسسات المالية وشركات الخدمات والجهات الحكومية وغيرها، عن الأفراد والشركات في الإمارات العربية المتحدة..

يتضمن التقرير الائتماني ما يلي:

  • سجل التسهيلات الائتمانية الحالية والسابقة

  • سجل المدفوعات على مدار الـ 24 شهرًا الماضية

  • المدفوعات المتأخرة

  • المدفوعات المتأخرة

ما هو الاتحاد للمعلومات الائتمانية؟

الاتحاد للمعلومات الائتمانية هي مؤسسة حكومية اتحادية تقوم بجمع بيانات الائتمان والمعلومات والالتزامات المالية من البنوك والمؤسسات المالية من أجل تقديم تقارير ائتمانية دقيقة للأفراد والمؤسسات المالية والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو الذي تسمح به القوانين واللوائح المعمول به.

أجل، يحق لك الحصول على تقريرك الخاص من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء في الاتحاد للمعلومات الائتمانية

يمكنك الحصول على التقرير الائتماني الخاص بك من خلال زيارة مركز خدمة العملاء في الاتحاد للمعلومات الائتمانية والتقدم بطلب للحصول على تقرير ائتماني. أما بالنسبة للأفراد، فعليهم تقديم المستندات التالية والمطلوبة للحصول على التقرير الائتماني:

  1. بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب.
  2. نسخة من جواز السفر مقدم الطلب.
  3. في حالة التفويض، يجب إحضار ما يلي:
  1. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر ساري المفعول للعميل (صاحب التقرير الائتماني).
  2. بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للشخص المخول.
  3. التوكيل الرسمي الأصلي الموثق لدى مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية أو خطاب التفويض الذي يتضمن مصادقة على توقيع العميل من البنك.
نموذج الموافقة على تقرير الائتمان (متاح عبر الإنترنت) معبأ حسب الأصول.
هناك رسوم للأفراد والشركات لشراء تقاريرهم. يرجى زيارة موقع الاتحاد للمعلومات الائتمانية www.aecb.gov.ae للمزيد من التفاصيل.
تعتبر سرية المعلومات وحماية البيانات ذات أهمية قصوى بالنسبة للاتحاد للمعلومات الائتمانية، إذ سيتم الحفاظ على سرية المعلومات وفقًا لقوانين وأنظمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

كلا، فالاتحاد للمعلومات الائتمانية ليس صانع قرار، البنوك والمؤسسات المالية (مقدمو الائتمان) هم أصحاب القرار في هذا الشأن ونقطة الاتصال الأولى لأي قروض أو طلبات ائتمانية.

كلا، ستجمع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية معلومات عن طلبات الائتمان للأفراد وسلوك الدفع وسجلات الديون من جميع مؤسسات الإقراض الإماراتية والمنظمات الأخرى، مثل شركات الخدمات والاتصالات والمؤسسات الحكومية وغيرها.

يمكن للعملاء والشركات الاعتراض على البيانات المقدمة في التقرير الائتماني الخاص بهم في أي من مواقع خدمة العملاء التابعة للاتحاد للمعلومات الائتمانية، إذا تمكنوا من إثبات أنها غير صحيحة من خلال تقديم المستندات الداعمة. وللمنازعات، يرجى زيارة الصفحة الخاصة بالنزاع على موقع الاتحاد للمعلومات الائتمانية www.aecb.gov.ae

الموافقة هي إقرار موقع من قبل فرد أو شركة لمؤسسات الإقراض أو أي كيان آخر مرخص له بالحصول على التقارير الائتمانية من الاتحاد للمعلومات الائتمانية عن الأفراد أو الشركات، ويجب أن تكون هذه الموافقة خطية.

يرجى اتباع هذه الخطوات إذا كنت تعتقد أن أيًا من المعلومات الواردة في تقرير الائتمان الخاص بك غير صحيحة:

  1. قم بزيارة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتسجيل النزاع.
  2. سيقوم ممثل خدمة العملاء في الاتحاد للمعلومات الائتمانية بتسجيل النزاع في النظام.
  3. سيتحقق فريق إدارة البيانات بشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية من النزاع مع مزودي الائتمان المعنيين في غضون 20 يوم عمل كحد أقصى.
  4. سيتصل ممثل خدمة العملاء التابع للاتحاد للمعلومات الائتمانية بك ويقدم ملاحظاته بشأن النزاع.

 

المستندات الداعمة المطلوبة لتسجيل نزاع المعلومات للأفراد هي:

  1. بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية سارية المفعول للعميل.
  2. في حالة التفويض، يرجى إحضار ما يلي:
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول للعميل (صاحب التقرير الائتماني).
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية والصالحة للشخص المخول لتقديم النزاع.
  • التوكيل الرسمي الأصلي الموثق لدى مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية أو خطاب تفويض يتضمن مصادقة على توقيع العميل من البنك.
  1. تعبئة نموذج النزاع (متاح على الإنترنت) وإرفاق المستندات التالية:
  • تقرير ائتماني صالح (حديث).
  • جميع المستندات التي تدعم صحة نزاع العميل.

سيقوم الاتحاد للمعلومات الائتمانية بمتابعة النزاع الخاص بك بالتنسيق مع المؤسسة المقرضة التي قدمت البيانات للتأكد من صحتها. سيتصل ممثل خدمة العملاء بالعملاء لتزويدهم بملاحظات حول نزاعهم في غضون 20 يوم عمل كحد أقصى.

لن يقوم مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية بتصحيح أو تغيير البيانات الواردة في التقرير الائتماني، حيث أنه وفقًا للقانون  يتحمل مقدمو الائتمان مسؤولية اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة اكتشاف بيانات غير دقيقة.

  • مكتب أبوظبي
     
    صندوق بريد. 111212 مبنى عقارات الإمارات، الطابق الثامن، بالقرب من وزارة المالية - شارع الفلاح، أبوظبي

  • مكتب دبي
    صندوق بريد. 6566 برج رولكس، الطابق 25، شارع الشيخ زايد، دبي

لمزيد من المعلومات، اتصل على 600566662 أو قم بزيارة www.aecb.gov.ae