آخر تحديث: 9 يناير 2024
يتحمل البنك مسؤولية ضمان حماية البيانات وسرية المعلومات الشخصية للمستهلكين فيما يتعلق بأي تحليل بيانات، استكشاف البيانات، التسويق وبيع الخدمات المالية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي. البنك ملزم قانوناً بالحفاظ على سرية المستهلك.
1. المعلومات الشخصية التي نجمعها عبر الإنترنت
المعلومات الشخصية تعني المعلومات التي يمكن التعرف على العميل من خلالها، مثل المعلومات التي تقدمها في نماذج التقديم، الاستطلاعات، الطلبات أو الحقول الأخرى عبر الإنترنت، بما في ذلك الاسم، العناوين البريدية أو الإلكترونية، أرقام الهاتف، الفاكس أو الهاتف المحمول، أو أرقام الحسابات
2. جمع الصور واستخدامها
يتم استخدام الصور الملتقطة التي تم تحميلها على تطبيقنا، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، بطاقة الهوية الإماراتية وأي وثائق أخرى ذات صلة قد نطلبها، لغرض التحقق فقط، وسيتم تخزينها في خوادمنا لاستخدامها في المستقبل. ستظل هذه البيانات/المعلومات سرية ولن يتم مشاركتها مع أي أطراف ثالثة إلا إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون أو اللوائح أو من قبل أي سلطة مختصة. من خلال تحميل الوثائق أو الصور المطلوبة على تطبيقنا، فإنك تقر وتؤكد موافقتك على جمعنا وتخزيننا لهذه الصور أو البيانات/المعلومات لاستخدامها في سجلاتنا.
3. قائمة جهات الاتصال
عند استخدام تطبيقنا، فإنك توافق وتؤكد أن أي بيانات شخصية تقوم بتحميلها على تطبيقنا، بما في ذلك رقم هاتفك أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وأي بيانات شخصية أخرى نطلبها، تُستخدم لتلبية طلباتك وأغراض التحويلات المالية. ستظل البيانات الشخصية سرية ولن يتم مشاركتها مع أي أطراف ثالثة إلا إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون أو اللوائح أو من قبل أي سلطات مختصة. يجوز لنا تخزين قائمة جهات الاتصال، بما في ذلك رقم هاتفك، للأغراض التالية:
4. كيفية استخدامنا للمعلومات الشخصية
نستخدم المعلومات الشخصية للأغراض التالية:
4. المعلومات الأخرى التي نجمعها عبر الإنترنت
المعلومات الأخرى هي أي معلومات لا تكشف عن هويتك بشكل مباشر أو لا ترتبط بفرد معين، مثل معلومات المتصفح، والمعلومات التي يتم جمعها عبر ملفات تعريف الارتباط (Cookies)، العلامات البيكسلية، والتقنيات الأخرى، والمعلومات الديموغرافية، وغيرها من المعلومات التي تقدمها مثل تاريخ ميلادك أو دخلك الأسري، والبيانات المجمعة والمجهولة الهوية. يمكنك تحديد موقعك تلقائيًا عند استخدام تطبيقات البنك على الهاتف المحمول إذا قمت بتفعيل خدمات الموقع عليه. يوضح البنك أنه يتم الاحتفاظ ببيانات الموقع الجغرافية لأسباب عدة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأغراض التسويقية. لا يتحمل البنك المسؤولية عن أي استخدام يتم للبيانات المتعلقة بالموقع الجغرافي تلقائيًا من قبل مقدمي خدمات الهواتف المحمولة بما في ذلك نظام تحديد المواقع (GPS)، وخاصة فيما يتعلق بالبيانات الخاصة والشخصية التي يديرها مقدمو خدمات الهواتف المحمولة بشكل مباشر.
5. كيفية جمع واستخدام المعلومات الأخرى
نحن ومزودو الخدمة من الأطراف الثالثة قد نقوم بجمع واستخدام المعلومات الأخرى بطرق متنوعة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:
يتم جمع معلومات معينة بناءً على معظم المتصفحات ونوع الجهاز ودقة الشاشة وإصدار نظام التشغيل ونوع وإصدار المتصفح. نستخدم هذه المعلومات لضمان عمل الموقع الخاص بالبنك بشكل صحيح ولأغراض أمنية.
ملفات تعريف الارتباط هي معلومات يتم تخزينها مباشرة على الجهاز الذي تستخدمه. ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها لا تحتوي ولا تلتقط معلومات شخصية غير مشفرة. تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط جمع معلومات مثل نوع المتصفح، الوقت الذي تقضيه على الموقع، الصفحات التي تزورها، تفضيلات اللغة، وعلاقتك معنا. نستخدم هذه المعلومات لأغراض أمنية، لتسهيل التنقل، لعرض المعلومات بشكل أكثر فعالية، لتخصيص تجربتك أثناء زيارتك للموقع، وللتعرف على جهازك للسماح باستخدام منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت.
نقوم بجمع معلومات إحصائية حول استخدام الموقع من أجل تحسين تصميمه ووظائفه باستمرار، لمراقبة الاستجابات لإعلاناتنا ومحتوياتنا، لفهم كيفية استخدام حاملي الحسابات والزوار للموقع، ولمساعدتنا في حل الأسئلة المتعلقة بالموقع. نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط لأغراض الإعلانات عبر الإنترنت.
يمكنك رفض قبول هذه الملفات، وتقدم معظم الأجهزة والمتصفحات إعدادات خصوصية خاصة بملفات تعريف الارتباط. ستحتاج إلى إدارة إعدادات ملفات تعريف الارتباط لكل جهاز ومتصفح تستخدمه. ومع ذلك، إذا لم تقبل هذه الملفات، فقد تواجه بعض الصعوبات في استخدام الموقع وبعض المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. على سبيل المثال، لن نتمكن من التعرف على جهازك وستحتاج إلى الإجابة عن سؤال التحدي في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول. قد لا تتلقى أيضًا إعلانات مخصصة أو عروض أخرى ذات صلة باهتماماتك واحتياجاتك.
6. كيفية مشاركة المعلومات الشخصية
قبل طلب موافقة المستهلك على مشاركة البيانات الشخصية، يجب على البنك الإفصاح وبشكل مسبق وخطي للمستهلك عن نيته في استخدام و/أو مشاركة البيانات الشخصية ومع من سيتم مشاركة بيانات المستهلك الشخصية.
يجب أن يمنح المستهلك موافقته الصريحة بحرية على طلب استخدام البيانات الشخصية ومشاركتها من قبل البنك لأغراض التسويق و/أو نقل البيانات الشخصية إلى وكلاء معتمدين للتسويق المباشر.
يحق للمستهلك قبول أو رفض تقديم الموافقة الصريحة. كما يحق للعميل طلب عدم مشاركة بياناته مع شركات مجموعة البنك. في حالة عدم رغبته في مشاركة البيانات، يجب عليه إخطار البنك بذلك.
يحق للمستهلك سحب الموافقة الصريحة في أي وقت على ما يلي:
• معالجة البيانات الشخصية من قبل البنك، باستثناء الحالات التي تكون فيها البيانات الشخصية مطلوبة لتشغيل الأعمال المتعلقة بمنتجات وخدمات المستهلك؛ و
• مشاركة البيانات الشخصية مع الوكلاء المعتمدين وأطراف ثالثة أخرى لأغراض مثل المبيعات والتسويق، ولكن ليست مقتصرة على ذلك.
لتقديم الخدمات المالية لك، قد نشارك بعض المعلومات عنك مع شركاتنا التابعة. قد نشارك المعلومات الشخصية (مثل الاسم، العنوان، ورقم الحساب) ومعلومات الحساب (مثل نوع الحسابات، أرصدة الحسابات، وسجل المعاملات) مع شركاتنا التابعة حتى يتمكنوا من خدمتك بكفاءة أكبر. تجدر الإشارة إلى أن الشركات التابعة لنا تحافظ على نفس معايير الخصوصية التي نلتزم بها.
حتى نتمكن من تنفيذ عملياتنا، بما في ذلك خدمة حسابك أو معالجة معاملاتك، قد نحتاج إلى مشاركة المعلومات مع مزودي الخدمة لدينا، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، بما في ذلك شركات معالجة البيانات ومعالجي الشيكات وأجهزة الصراف الآلي والشبكات المصرفية ومقدمي خدمات القروض وشركات التأمين ووكالات التحصيل ووكالات التقارير الائتمانية وغيرهم من مزودي الخدمات الذين لدينا اتفاقيات تسويق مشتركة معهم. يعمل هؤلاء المزودون نيابة عنا وقد وافقوا كتابيًا على الحفاظ على سرية المعلومات التي نقدمها لهم. لا نشارك أرقام حساباتك مع مسوقين مستقلين يقدمون منتجاتهم وخدماتهم الخاصة. بينما قد نساعد في تقديم منتجات وخدمات مالية لشركاتنا التابعة أو لمزودي الخدمات المالية الآخرين، نتحكم في المعلومات المستخدمة في هذه العروض. يحافظ مزودو الخدمة لدينا على نفس معايير الخصوصية التي نلتزم بها. يتم استخدام المعلومات المشتركة مع مزودي الخدمة فقط لغرض تقديم خدمات البنك وليس لهم الحق في معالجة هذه المعلومات لأي غرض آخر (باستثناء الامتثال لمتطلبات تنظيمية أو قانونية وفقًا للقانون المعمول به).
• قد نشارك المعلومات كما هو مطلوب أو مسموح به قانونيًا
قد نشارك معلوماتك الشخصية استجابةً:
التطبيقات المحمولة
تتيح لك التطبيقات المحمولة لبنك دبي التجاري ("التطبيقات") الوصول إلى أرصدة حساباتك واستثماراتك، وتحويل الأموال ودفع الفواتير عبر جهازك المحمول. تنطبق هذه السياسة على أي معلومات شخصية أو معلومات أخرى قد نجمعها من خلال التطبيقات.
الربط بمواقع أخرى
قد نوفر روابط لمواقع إلكترونية تابعة لأطراف ثالثة. إذا قمت بمتابعة الروابط إلى مواقع لا تتبعنا أو لا نتحكم بها، فيجب عليك مراجعة سياسات الخصوصية والأمان والشروط والأحكام الخاصة بتلك المواقع، حيث قد تختلف عن سياسات موقع بنك دبي التجاري. بنك دبي التجاري لا يضمن ولا يتحمل مسؤولية خصوصية أو أمان هذه المواقع، بما في ذلك دقة، أو اكتمال، أو موثوقية معلوماتها.
الأمان
لحماية المعلومات الشخصية من الوصول غير المصرح به والاستخدام، نستخدم إجراءات أمان. قد تشمل هذه الإجراءات وسائل حماية للجهاز وملفات آمنة ومباني محمية، بالإضافة إلى الإشراف على مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة لضمان بقاء المعلومات سرية وآمنة.
التأكد من دقة المعلومات
الحفاظ على دقة معلومات حسابك وتحديثها أمر مهم للغاية. إذا كانت معلومات حسابك غير كاملة أو غير دقيقة أو غير محدثة، يرجى تحديث معلوماتك على موقع بنك دبي التجاري، أو الاتصال بنا أو الكتابة إلينا على أرقام الهواتف أو العنوان المناسب للتغييرات المدرجة في كشوف حساباتك أو السجلات أو عبر الإنترنت أو مواد حساب أخرى. يمكنك أيضًا التحدث إلى ممثل خدمة العملاء.
تحديثات لسياسة الخصوصية
تخضع هذه السياسة للتغيير، لذا يرجى مراجعتها بشكل دوري. إذا أجرينا تغييرات على سياسة الخصوصية، فسنقوم بتعديل تاريخ "آخر تحديث" في أعلى هذه السياسة. ستصبح أي تغييرات على هذه السياسة سارية المفعول عند نشر السياسة المعدلة على موقع بنك دبي التجاري. استخدامك لموقع بنك دبي التجاري بعد هذه التغييرات يعني قبولك للسياسة المعدلة.
سهولة الوصول