خدمة العملاء

هل لديك أي استفسار؟

الأسئلة المكررة

خدمة العملاء - الحسابات

 

1. هل هناك حد أدنى للرصيد للحساب الجاري من بنك دبي التجاري؟

نعم، يجب الاحتفاظ بمتوسط رصيد شهري قدره 5,000 درهم إماراتي في حساب الخدمات المصرفية للأفراد لتجنب رسوم عدم الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد.

 

2. ما هي الرسوم في حال عدم الاحتفاظ بالحد الأدنى لمتوسط الرصيد الشهري؟

لحسابات الخدمات المصرفية للأفراد، سيتم فرض رسوم بقيمة 105 دراهم إماراتي (شاملة 5% ضريبة القيمة المضافة) إذا لم يتم الاحتفاظ بالحد الأدنى لمتوسط الرصيد الشهري. يُرجى الاطلاع على الرسوم والتكاليف على موقعنا الإلكتروني.

 

3. ما هي الرسوم والتكاليف وأسعار الفائدة التي تُطبق على حسابات بنك دبي التجاري؟

يمكنك الاطلاع على الرسوم والتكاليف على موقعنا الإلكتروني.

 

4.كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على كشوفات الحساب؟

كشوفات الحساب متوفرة بصيغة PDF عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري.

 

5.كيف يمكنني الحصول على كشف حساب مصرفي مختوم وما هي الرسوم؟

يمكنك الحصول على كشف حساب مصرفي مختوم عبر التطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري دون رسوم. كما يمكنك طلب كشف حساب مصرفي أصلي ومختوم من أحد الفروع. يتم تحديث رسومنا وتكاليفنا بانتظام على موقعنا الإلكتروني. يُرجى الضغط هنا للاطلاع على أحدث الرسوم والتكاليف الخاصة بالخدمات المطلوبة.

 

6. كيف يمكنني تنزيل كشوفات الحساب باستخدام تطبيق بنك دبي التجاري؟

  1. تفضل بتسجيل الدخول إلى تطبيق بنك دبي التجاري باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة.
  2. اختر حسابك من قائمة التطبيق.
  3. اختر الكشوفات الإلكترونية.
  4. اختر الشهر وشارك كشف الحساب بصيغة PDF عبر بريدك الإلكتروني أو من خلال الواتساب.

7. كيف يمكنني تنزيل كشوفات الحساب باستخدام منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

  1. تفضل بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة.
  2. اختر الحسابات من صفحة العرض الرئيسية على البوابة الإلكترونية.
  3. اختر رقم الحساب.
  4. اختر الكشوفات.
  5. اختر الشهر.
  6. تفضل بتنزيل وحفظ الملف بصيغة PDF.

8. كيف يمكنني الحصول على رسالة تحتوي على تفاصيل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)؟

رسائل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) متوفرة بصيغة PDF عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيق المصرفي الخاص ببنك دبي التجاري. كما يمكنك العثور على رقم الحساب المصرفي الدولي مطبوعاً على كشف الحساب الشهري الخاص بك.

9.كيف يمكنني إيداع الأموال في حسابي؟

يمكنك إيداع الأموال باستخدام:

• أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري المزودة بخاصية الإيداع النقدي.

• موظفي الصراف في الفروع

10. ما هو الحد اليومي للإيداع النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري؟

حدود الإيداع النقدي اليومية عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك دبي التجاري هي كالتالي:

• شريحة الخدمات المصرفية المباشرة – 10,000 درهم إماراتي.

• شريحة الخدمات المصرفية للأفراد – 40,000 درهم إماراتي.

يمكنك إيداع المبالغ التي تتجاوز الحد المسموح به للإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي من خلال خدمات موظف الصراف داخل الفروع. يُرجى زيارة صفحة البحث عن الفروع وأجهزة الصراف الآلي للاطلاع على أحدث مواقع الفروع ومواعيد العمل.

 

11. كيف يمكنني إغلاق حساب من بنك دبي التجاري؟

وفقاً للشروط والأحكام، يحتفظ البنك بالحق في إغلاق حسابك الجاري أو حساب التوفير إذا كان رصيد الحساب صفراً ولم يكن هناك نشاط لمدة تسعين (90) يوماً متتالياً أو أكثر أو إذا تعذر تحصيل رسوم الصيانة الشهرية (أو ما شابه) بالقيمة الكاملة من الحساب لمدة تسعين (90) يوماً متتالياً. يمكنك زيارة أقرب فرع لبنك دبي التجاري وطلب إغلاق الحساب حيث يجب عليك تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك وسيقوم موظفو الفرع بإبلاغك بالإجراءات اللازمة بعد التحقق من علاقتك المصرفية.

12. كيف يمكنني إغلاق حسابي إذا كنت خارج الدولة؟

إذا قرر حامل الحساب عدم العودة إلى الإمارات العربية المتحدة، يتعين عليه أولاً تصفية الرصيد المتوفر في الحساب وكتابة طلب إلى البريد الإلكتروني: [email protected] باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى البنك وسيتم تنفيذ طلب إغلاق الحساب بعد الموافقة.

13. كيف يمكنني إعادة تفعيل حساب مجمد أو مقفل؟

لإعادة تفعيل حساب مجمد أو مقفل، يُرجى زيارة فرع بنك دبي التجاري حيث ستحتاج إلى تقديم بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية أو جواز السفر الساري. بعد التحقق من المستندات، سيتم تفعيل الحساب خلال يومي عمل. وفي حالة وجود متطلبات أخرى، سيقوم موظفو الفرع بتقديم المشورة اللازمة.

 

 


خدمة العملاء - البطاقات

1. كيف يمكنني تفعيل بطاقة الخصم؟

لتفعيل بطاقة الخصم الجديدة، يمكنك:

  1. إرسال رسالة نصية بكلمة ACT متبوعة بآخر 4 أرقام من رقم البطاقة برسالة نصية إلى الرقم 4266 من رقم الموبايل المسجل لدى البنك. مثال: ACT1234
  2. تسجيل الدخول إلى تطبيق أو البنك للموبايل أو على الإنترنت
  3. الاتصال على الرقم 600575556 واتباع تعليمات نظام الرد الصوتي التفاعلي (IVR) أو التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء

2. كيف يمكنني التفعيل من خلال تطبيق CBD للموبايل؟

1. حمّل تطبيق CBD للموبايل وسجّل الدخول باستخدام بيانات الدخول المسجلة
2. انتقل إلى "البطاقات" وحدد بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان
3. اضغط على "تفعيل البطاقة"

3. كيف يمكنني التفعيل من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

1. تفضل بزيارة موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والدخول من خلال بيانات الاعتماد المسجلة
2. اضغط على "الحسابات" ثم "البطاقات" واختر بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان
3. اضغط على "تفعيل".

4. كيف يمكنني تغيير رقم التعريف الشخصي (PIN) لبطاقتي؟

يمكنك تغيير رقم التعريف الشخصي لبطاقة الخصم أو الائتمان من خلال تطبيق CBD للموبايل:
  1. تفضل بتسجيل الدخول إلى تطبيق CBD للموبايل باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة
  2. انتقل إلى "البطاقات" وحدد بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان
  3. اضغط على "تغيير PIN"
  4. أدخل الرقم السري وأكد ثم اضغط "استمرار"

5. ماذا أفعل إذا نسيت الرقم السري (PIN) لبطاقتي؟

إذا لم يتم حظر الرقم السري للبطاقة، يمكنك إعادة تعيينه من خلال تطبيق CBD للموبايل:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق CBD للموبايل
  2. انتقل إلى "البطاقات" وحدد بطاقة الخصم
  3. اضغط على "تغيير أو إلغاء حظر الرقم السري"
  4. أدخل الرقم السري وأكد، ثم اضغط "التالي"
  5. أدخل رمز التحقق (OTP) الذي استلمته على رقم الموبايل واضغط "التالي"

إذا تم حظر الرقم السري للبطاقة (بعد 3 محاولات فاشلة لإدخال الرقم السري):

يرجى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 600575556، وسيساعدك فريقنا في إعادة تعيين الرقم السري.

6. كيف يمكنني إلغاء بطاقة الائتمان الخاصة بي؟

يمكنك إلغاء بطاقة الائتمان الخاصة بك عن طريق الاتصال على الرقم 600575556 من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً، 7 أيام في الأسبوع.

 

 

 

7. بطاقتي ستنتهي قريباً. ماذا عليّ أن أفعل؟

سنقوم بإرسال بطاقة الائتمان الجديدة من خلال شركة التوصيل قبل أسبوعين من تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك الحالية. لأي استفسارات، يرجى الاتصال بفريق مركز الاتصال على الرقم 600575556.

 

8. كيف يمكنني دفع فاتورة بطاقة الائتمان الخاصة بي؟

يمكن للعملاء الذين لديهم حساب بنك دبي التجاري دفع الرصيد المستحق على بطاقة الائتمان من خلال تطبيق CBD للموبايل كالتالي:

  1. سجّل الدخول إلى تطبيق CBD للموبايل باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة
  2. أختر "دفع" من القائمة الرئيسية
  3. أختر "بطاقات الائتمان" ثم "بطاقتي"
  4. أدخل تفاصيل الدفع

يمكنك أيضاً دفع فاتورة بطاقة الائتمان باستخدام أجهزة إيداع النقد الخاصة ببنك دبي التجاري المتواجدة في فروعنا.

في حال لم يكن للعميل حساب في بنك دبي التجاري، يمكن دفع الرصيد المستحق على بطاقة الائتمان من خلال:

  1. مكاتب الصرافة
  2. التحويل المحلي
  3. أجهزة إيداع النقد الخاصة ببنك دبي التجاري المتواجدة في فروعنا

9. كيف يمكنني التقدم بطلب لزيادة الحد الائتماني؟

يمكنك الاتصال بفريق مركز الاتصال على الرقم 600575556 بين الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً، 7 أيام في الأسبوع، وطلب زيادة الحد الائتماني.
يرجى ملاحظة أن زيادة الحد الائتماني تكون رهناً باستكمال 6 أشهر من استخدام البطاقة دون رسوم تأخير.

 

10. كيف يمكنني التقدم للحصول على خطة الدفع المُيسرة؟

يمكنك إعداد خطط الدفع المُيسرة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق CBD للموبايل.

من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت:

  1. سجّل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة
  2. اختر "خطة الدفع السهلة" ضمن "خدمات البطاقات"

من خلال تطبيق CBD للموبايل:

  1. سجّل الدخول إلى تطبيق CBD للموبايل باستخدام بيانات الاعتماد المسجلة
  2. انتقل إلى "البطاقات" وحدد بطاقة الائتمان التي تريد استخدامها لإعداد خطة الدفع المُيسرة
  3. انتقل إلى "الخدمات" واختر "خطة الدفع المُيسرة "

11. متى سيتم تسليم بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بي؟

سيتم تسليم بطاقة الخصم أو الائتمان في غضون أسبوع من فتح الحساب، وذلك رهناً بالفحوصات التنظيمية المطلوبة من البنك.

 

12. هل يمكن استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان من بنك دبي التجاري دولياً؟

يمكن استخدام بطاقات بنك دبي التجاري للخصم أو الائتمان دولياً، في جميع أنحاء العالم.

 

13. هل يمكن لعملاء حساب التوفير من بنك دبي التجاري التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان؟

نعم، يمكن للعميل التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان من بنك دبي التجاري من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق CBD للموبايل وطلب البطاقة. سيخضع طلب بطاقة الائتمان لعملية التحقق من البنك، كما ستكون الموافقة وفقاً لتقدير البنك.

 

14. تم تعليق المعاملة أو رفضها في حسابي/بطاقتي. متى سيتم تحرير المبلغ؟

إذا لم يقم التاجر بطلب الأموال المحتجزة في حسابك/بطاقتك، سيتم تحرير المبلغ تلقائياً خلال 12-14 يوماً.
خدمة العملاء - عامة

1. كيف يمكنني طلب دفتر شيكات؟

يمكنك طلب دفتر شيكات جديد من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بكل سهولة.
كيفية طلب دفتر شيكات عبر من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت 
سجّل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

2. أين يمكنني العثور على جهاز صراف آلي تابع لبنك دبي التجاري؟

يمكنك تحديد أقرب فرع أو جهاز صراف آلي لبنك دبي التجاري باستخدام خدمة  محدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي 

3. كيف يمكنني التقديم على خطاب التزام مالي أو خطاب عدم التزام مالي؟

يمكنك التقديم للحصول على خطاب التزام مالي (LL) أو خطاب عدم التزام مالي (NLL) بزيارة أحد فروع بنك دبي التجاري.

يرجى ملاحظة أن الخطابين يتم إصدارهما خلال 7 أيام عمل. لمزيد من المعلومات حول الرسوم الخاصة بإصدار هذه الخطابات، يرجى الرجوع إلى جدول الرسوم والمصاريف


4. كيف يمكنني التقديم على خطاب IBAN أو شهادة رصيد أو كشف حساب مختوم؟

يمكنك التقديم بسهولة على خطاب IBAN من خلال تطبيق بنك دبي التجاري:

1. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق بنك دبي التجاري
2. اضغط على “الإعدادات” في أعلى اليسار
3. اختر “الخدمات”

كيف يمكنك التواصل معنا؟

روبوت المحادثة على مدار الساعة
  • مساعدتنا الافتراضية عائشة متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. يرجى الاطلاع على الأيقونة في أسفل الشاشة. 

مركز الاتصال
  • إذا كان لديك استفسار عاجل، يرجى الاتصال بنا على الرقم 600575556 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو 00971600575556 (من خارج الإمارات العربية المتحدة)، حتى نتمكن من مساعدتك على الفور.

     

    مركز الاتصال متاح من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً. يمكنك الإبلاغ عن بطاقة مفقودة/مسروقة أو معاملة احتيالية بعد الساعة 8:00 مساءً.

وعد الخدمة

رضاكم يهمنا. لذا، فقد جعلنا تواصلك معنا ومناقشة أي استفسارات، في غاية السهولة.

أعرف المزيد

قم بتنزيل تطبيق CBD لإدارة احتياجاتك المالية من راحة يدك.

qr-scanner
+971
هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وسياسة Google بالخصوصية والشروط والخدمات المُستخدمة السياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية شروط الخدمة: شروط الخدمة

سهولة الوصول